سياسة الوصول الحر

 جميع المقالات المنشورة في مجلة الجامعة الأسمرية مفتوحة بالكامل: متاحة  للقراءة والتحميل والمشاركة. يتم نشر المقالات بموجب شروط ترخيص المشاع الإبداعي الذي يسمح بالاستخدام والتوزيع والاستنساخ بأي وسيلة ،بشرط الاستشهاد بالعمل الأصلي بشكل صحيح.

المنشور ذو الوصول المفتوح هو المنشور الذي يستوفي الشرطين التاليين:

  1.  يمنح المؤلف (المؤلفون) وصاحب (أصحاب) حقوق الطبع والنشر (أصحاب) حقوق الطبع والنشر لجميع المستخدمين حقًا مجانيًا وغير قابل للإلغاء ودائم للوصول إلى العمل وترخيص لنسخه واستخدامه وتوزيعه ونقله وعرضه علنًا و لإنشاء وتوزيع أعمال مقتبسة منه ،في أي وسيط رقمي لأي غرض مسؤول ،مع مراعاة الإسناد الصحيح للتأليف ،وكذلك الحق في عمل أعداد صغيرة من النسخ المطبوعة لاستخدامهم الشخصي.
  2. يتم إيداع نسخة كاملة من العمل وجميع المواد التكميلية ،بما في ذلك نسخة من الإذن كما هو مذكور أعلاه ، بتنسيق إلكتروني قياسي مناسب فور النشر الأولي في مستودع واحد على الأقل على الإنترنت تدعمه مؤسسة أكاديمية ،مجتمع علمي أو وكالة حكومية أو منظمة أخرى راسخة تسعى إلى تمكين الوصول المفتوح والتوزيع غير المقيد وقابلية التشغيل البيني والأرشفة طويلة الأجل.

رسوم النشر

 هدفنا في مجلة الجامعة الأسمرية هو ضمان نشر المقالات وفقًا لضوابط الجودة المناسبة ،في أسرع وقت ممكن ،ونشرها على نطاق واسع. المجلة مفتوحة دون أي رسوم لنشر المقالات، حيث ستكون جميع المقالات متاحة على الفور ومجانية عند نشرها، وكذلك مجانية جميع الخدمات من تكاليف معالجة المقالات وتقييمها ،إلى إنتاج المقالات، وأي خدمات أخرى. لا توجد رسوم للتقديم ،ولا رسوم للمقالات المرفوضة، ولا توجد رسوم على أساس طول المقالة أو الأشكال والصور الملونة أو البيانات التكميلية.